martes, 6 de noviembre de 2012

العيون / الصحراء الغربية :

المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة  السفير " كريستوفر روس ":
يلتقي تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان CODESA بمقر المينورسو  

صورة  الوفد المكون من تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان و الأستاذ " محمد الحبيب الركيبي " و المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة  السفير " كريستوفر روس "

             التقى المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة  السفير " كريستوفر روس" Christopher Ross بدء من الساعة التاسعة ( 09h00mn ) حتى الحادية عشرة ( 11h00mn ) صباحا يومه الخميس فاتح نونبر / تشرين ثاني 2012 بالمكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان بمقر بعثة الأمم المتحدة لتنظيم استفتاء تقرير المصير بالصحراء الغربية (مينورسو ) بالعيون / الصحراء الغربية .

                   و حضر هذا اللقاء إلى جانب  المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة  السفير "كريستوفر روس" و مساعديه الأول و الثاني، السيد " وولفكانك ويسبرود ويبير " Wolfgang Weisbrod – Weber  الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة رئيس بعثة  الأمم المتحدة لتنظيم استفتاء تقرير المصير بالصحراء الغربية (مينورسو) بالعيون / الصحراء الغربية و مستشاره السياسي.

                   و قد كان وفد المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان مشكلا إلى جانب المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان و المختطف السابق الأستاذ " محمد الحبيب الركيبي " من:

                            ـ المدافعة الصحراوية عن حقوق الإنسان و معتقلة الرأي السابقة " أمنتو حيدار " رئيسة تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان CODESA.
                            ـ المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان و معتقل الرأي السابق " علي سالم التامك " النائب الأول لرئيسة تجمع  المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان CODESA .
                            ـ المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان و معتقل الرأي السابق " العربي مسعود " الكاتب العام لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان CODESA.
                            ـ المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان و معتقل الرأي السابق " محمد المتوكل " مستشار بالمكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراوي عن حقوق الإنسان CODESA.
                           
                   و تدخل هذه الزيارة التي يقوم بها المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة  السفير "كريستوفر روس" للصحراء الغربية لأول مرة منذ تحمله مسؤولية رعاية المفاوضات بين جبهة البوليساريو و المملكة المغربية لإيجاد حل سياسي متفق عليه يفضي إلى احترام حق الشعب في تقرير المصير تنفيذا للقرار 2044 ، الذي اتخذه مجلس الأمن الدولي في 24 نيسان / أبريل 2012 .   



المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين
عن حقوق الإنسان
CODESA  
العيون / الصحراء الغربية بتاريخ: 01 نوفمبر / تشرين ثاني 2012   

No hay comentarios:

Publicar un comentario